ولد الغزواني : سأكون رئيس كل الموريتانيين، و ولد عبد العزيز خلد اسمه في تاريخ موريتانيا

عبر الرئيس المنتخب مجمد ولد الشيخ الغزواني عن فخره واعتزازه بان يقع عليه اختيار الشعب من اجل ان يكون الرئيس الجديد للبلاد.

واضاف ولد الغزواني في حفل التنصيب الذي انتهى قبل لحظات في قصر المؤتمرات الجديد ” المرابطون “، إنه سيتعامل مع الموريتانيين كافة على حد سواء، بغض النظر عن من صوت ضده في الانتخابات الماضية، واضاف ولد الغزواني ” سأذل قصاري جهدي من اجل الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في حقبة رئيس الجمهورية المنتهية ولايته السيد محمد ولد عبد العزيز، وسأيعى لاستكمال ما لم يتم استكماله من مشاريع من شأنها ان تطور البلد و تحافظ على مسيرة النجاح والانجازات ” .

وأضاف ولد الغزواني خلال أول خطاب له بعد تنصيبه إنه ولأول مرة يتم تداول سلمي على السلطة بين رئيسين منتخبين تكريسا لمبادئ الدستور واحتراما للأليات الديمقراطية فى ممارسة الحكم

وقال ولد ا لغزواني إن الانتخابات الماضية تميزت بمشاركة عالية ودقة فى التنظيم وتكريس لثقافة التعددية وقبول الرأي الآخر وهي  كلها عوامل فخر للأمة الموريتانية ومصدر اعتزاز لديمقراطية تزداد يوما بعد يوم.

وشكر ولد الغزواني الشعب الموريتاني على اختياره بأغلبية في الشوط الاول من بين عدد كبير من الاحزاب والمرشحين، مضيفا تفهمه التام لاسباب من صوتوا ضده، ومؤكدا انه سيكون رئيسا لجميع الموريتانيين بمختلف انتماءاتهم ومشاربهم .

وتعهد ولد الغزواني بتجاوز الفوارق الاجتماعية والقضاء على كافة مظاهر التخلف وسيعمل على قيادة نهضة شاملة وسريعة المفعول تراعي الأولويات الاجتماعية وتطور آليات الحكامة وتسيير الشأن العامة

كما تعهد ولد الغزواني بحماية الوطن ووحدته والذود عن ديننا الحنيف وإشاعة العدل بين المواطنين  مضيفا أنه سيواصل رفع الكفاءة المهنية لأفراد الأمن والقوات المسلحة.

وخاطب ولد الغزوانى الحضور قائلا إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلد نفسه في ذاكرة كل الموريتانيين بما حققه من مكاسب سياسية واقتصادية، و نجاحه في التعريف بموريتانيا خارجيا بشكل مشرف جعل منها اسما معروفا على الصعيدين القاري والدولي، مختتما مأموريته باحترام الدستور و تكريس مفهوم الديمقراطية.

شاهد أيضاً

الرئيس غزواني..العهد_4_”الإقلاع” / الدده محمد الأمين السالك

  برنامج النهوض الاقتصادي ووجود فخامة الرئيس بين المواطنين “بدون رتوش” في المناطق التي أصابها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *