لاعبون سعوديون من اصل موريتاني .. تعرف عليهم

طوال السنوات  الماضية لاحظ المتابعون للدوري السعودي و للكرة السعودية  حضور لقب الشنقيطي وبقوة، من خلال العديد من الاعبين الموريتانيين من مواليد السعودية احترفوا في أندية سعودية ووصلوا إلى مستويات كبيرة جعلت بعضهم يحصل على الجنسية السعودية و يتم استدعائه لتمثيل المنتخب و الإحتراف مع عمالقة الأندية السعودية.

من خلال هذا التقرير يرصد لكم موقع سبورت ريم  أبرز الاعبين السعوديين ذو الأصول الموريتانية.

مهند  الشنقيطي

في كأس الأمم الآسيوية 2018 التي استضافتها اندونوسيا و التي حقق المنتخب السعودي لقبها، برز إسم موهبة كروية جذبت أنظار العديد من الأندية السعودية الكبيرة إليه.

إنه اللاعب مهند الشنقيطي ذو الأصول الموريتانية و الذي مثل المنتخب السعودية للشباب في عدة مناسبات و فاز معه في كأس الأمم الآسيوية.

مهند الشنقيطي من مواليد مارس 1999 في المدينة المنورة، لعب عدة سنوات لنادي أحد، قبل ان ينتقل إلى نادي الإتحاد في نوفمبر 2018 .

الشنقيطي يلعب في مركز الظهير الأيسر انضم لبرنامج الإبتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم 2019 مع مجموعة من اللاعبين للابتعاث الخارجي لإكتساب الخبرات و المشاركة أمام فرق من مختلف الدرجات في إسبانيا وغيرها من الدول الأوروبية.

محمد الشنقيطي

وفي نفس الدوري برز أسم آخر وهو محمد ولد بلخير سويلك الملقب محمد الشنقيطي وهو من مواليد 1999 لاعب نادي الانصار السابق، والمنتخب السعودي الألومبي، انتقل في يناير 2018 إلى نادي النصر العريق قادماً من نادي الأنصار السعودي، يعل محمد في الدفيع من خلال مركز الظهير الأيسر.

المختار الشنقيطي

وخلال السنوات الماضية برز إسم شنقيطي آخر في سماء الكرة السعودية، وهو المختار الشنقيطي الملقب “بيبا” من مواليد السعودية (25-5-1985)، كانت بداياته مع نادي الانصار و لعب بعدها لأندية الطائي و أحد و وقع مع نادي الوطني في عام 2016 ، يلعب وليد في مركز الوسط.

وليد الشنقيطي

وليد بلخير سويلك الشنقيطي من مواليد المدينة 9 يناير 1994 ، يلعب في مركز الهجوم  مع نادي  الوشم معاراً من نادي القادسية .

كانت بداياته مع نادي أحد و إنتقل الشباب في عام 2013 و أعاره الشباب إلى نادي نجران عام 2016 و بعدها إنتقل إلى نادي القادسية في عام 2017 و أعاره إلى نادي الوشم في عام 2018 .

محمد بلخير سويلك الشنقيطي

محمد بلخير سويلك الشنقيطي

مخار الشنقيطي

تقلا عن ريم سبور .

شاهد أيضاً

تباين الآراء حول رفع قضايا على ولد عبد العزيز

(القدس العربي )  مع أنه غادر إلى تركيا للاستجمام ومنها إلى ألمانيا للعلاج، ويتوقع البعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *