أخبار عاجلة

ريال مدريد وليفربول ينهيان مهمة الذهاب بنجاح امام سان جيرمان وبورتو

قلب نادي ريال مدريد الإسباني، مساء الأربعاء، تأخره أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف إلى فوز بثلاثية، في المباراة التي أقيمت على ملعب “سانتياغو برنابيو”، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

باريس سان جيرمان كان البادئ بالتجسيل عن طريق الفرنسي  أدريان رابيو في الدقيقة الـ 33؛ إثر هجمة مرتدة أنهاها في الشباك، قبل أن يُدرك البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول؛ بعدما حوّل ركلة جزاء بنجاح في مرمى “الباريسيين”.

وأهدر “أثرياء باريس”، أكثر من فرصة محققة للتسجيل في الشوط الثاني من اللقاء، عن طريق نيمار ومبابي، ليستغل ريال مدريد رعونة منافسه وينتفض في الدقائق الأخيرة؛ حيث سجل “الدون” البرتغالي هدفاً ثانياً بعدما تابع كرة عرضية في الدقيقة الـ 83.

ولم يكد الفريق الباريسي يُلملم جراحه من هدف “الملكي” الثاني؛ حتى أضاف البرازيلي مارسيلو هدفاً ثالثاً لريال مدريد، في الدقيقة الـ 86، ليضع الميرينغي قدما في الدور ربع النهائي من المسابقة التي توج بلقبها في العامين الماضيين .

ويحتضن ملعب “حديقة الأمراء”، مواجهة الإياب، يوم الـــ 6 مارس المقبل؛ حيث يحتاج “الباريسي” للفوز بثنائية نظيفة للتأهل، بينما يكفي ريال مدريد التعادل بأي نتيجة لبلوغ دور الثمانية من “أمجد الكؤوس الأوروبية”.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها قطع ليفربول الإنجليزي، شوطا كبيرا نحو بلوغ ربع النهائي؛ بفوزه الساحق على مضيفه بورتو البرتغالي بخماسية نظيفة في ذهاب دور الـ 16.

ساديو ماني وضع فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 25 من عمر الشوط الاول .

ولم يمر على هدف التقدم طويلاً؛ فبعدها بأربع دقائق فقط أضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني، ليخرج ليفربول متقدماً في الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وانهار الفريق البرتغالي في الشوط الثاني؛ حيث نجح ماني في إحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الـ 53.

ومع حلول الدقيقة 70 نجح البرازيلي روبرتو فيرمينو في تسجيل الهدف الرابع، قبل أن يختتم ماني مهرجان الأهداف بتوقيعه على “الهاتريك”، والخماسية لـ “الريدز”، قبل 5 دقائق على صافرة النهاية.

شاهد أيضاً

تجديد الثقة في عبد الرحمن ولد عثمان رئيسا للجنة الأولمبية الرياضية

جددت الجمعية العمومية الانتخابية للجنة الأولمبية الموريتانية الرياضية التي أقيمت فعاليتها صباح اليوم بفندق نواكشوط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *