رئيس الجمهورية يضع الحجر الأساس لعدة مشاريع في نواكشوط

 

يشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الخميس الموافق 23 نوفمبر 2023 من مقاطعة دار النعيم بنواكشوط الشمالية، على وضع حجر الأساس لـ 4 مشاريع سيادية ورياضية، تنجزها وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي؛ تنفيذا لتعهدات صاحب الفخامة رئيس الجمهورية. ويأتي حفل وضع حجر الأساس هذا ضمن الأنشطة المخلدة للذكرى الـ 63 لعيد الاستقلال الوطني. والمشاريع هي:

-مشروع بناء مقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي:
يتكون مقر هذه المؤسسة الدستورية المهمة من طابق أرضي و4 طوابق أخرى، تتضمن 83 مكتبا إداريا، وقاعة للمؤتمرات مبنية على مساحة 116 مترا مربعا، ومكتبا لرئيس المجلس على مساحة تصل 110 متر مربع، إضافة إلى قاعة للأرشيف مساحتها 122 مترا مربعا، ومكتبة، وقاعتان للاجتماعات، ومصعدان، ومصلى، و3مقرات للحراس، وموقف للسيارات. ومن المقرر إنجاز هذا المشروع في ظرف 18 شهرا، بتكلفة تناهز 99 مليون أوقية جديدة.

-مشروع بناء مقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية:
يتكون هذا المقر من طابق أرضي و3 طوابق أخرى، تتضمن قاعة استقبال، و55 مكتبا للاستخدام الإداري، وقاعة للأرشيف، و3 مساحات مخصصة للعمل الجماعي، ومركز للمراقبة، وقاعة لاجتماعات مجلس السلطة، ومكتب لرئيسها، ومصعدان. ومن المقرر إنجاز هذا المشروع في ظرف 18 شهرا، بتكلفة تناهز 96 مليون أوقية جديدة.
-مشروع بناء ملعب تيارت:
يدخل هذا المشروع في إطار المكونة الرياضية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، ويتكون من مدرجات معدنية تسع 2000 متفرج، وعشب اصطناعي، ومنصة شرفية، و4 صواري بارتفاع 20 مترا للواحدة، و58 عارضا ضوئيا، وغرفتا تغيير ملابس مجهزتان بالكامل، وشباكين، وخزان مياه بسعة 40 ألف لتر + مضخة مياه صغيرة، وموقف للسيارات مرصوف بالخرسانة المسلحة، وممر مرصوف، وحائط. ومن المقرر إنجاز هذا المشروع في فترة زمنية لا تتجاوز 15 شهرا، بتكلفة مالية تناهز 77 مليون أوقية جديدة.
-مشروع بناء معلب دار النعيم:
يتكون من مدرجات معدنية تسع 2000 متفرج، وعشب اصطناعي، ومنصة شرفية، و4 صواري بارتفاع 20 مترا للواحدة، و58 عارضا ضوئيا، وغرفتا تغيير ملابس مجهزتان بالكامل، وشباكين، وخزان مياه بسعة 40 ألف لتر + مضخة مياه صغيرة، وموقف للسيارات مرصوف بالخرسانة المسلحة، وممر مرصوف، وحائط. ومن المقرر إنجاز هذا المشروع في فترة زمنية لا تتجاوز 15 شهرا، بتكلفة مالية تناهز 77 مليون أوقية جديدة.
وتكلف المشاريع الأربعة ما يناهز 350 مليون أوقية جديدة من ميزانية الدولة.

شاهد أيضاً

الدده محمد الأمين السالك يكتب في رثاء الفقيد حمداً ولد التاه ( تدوينة )

إنا لله وإنا إليه راجعون..لاحول ولاقوة إلا بالله..إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *