أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية لتزويد 9 قرى في الشرق الموريتاني بالكهرباء

 

وقع وزير البترول والمعادن والطاقة، عبد السلام محمد صالح، اليوم الجمعة في نواكشوط، مع المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)، محمد عالي ولد سيد محمد، والمدير العام للشركة الوطنية للكهرباء، الشيخ عبد الله ولد بد، على اتفاقية لتفويض إدارة أشغال توصيل تسع قرى ريفية بالشبكة الكهربائية.

فإن هذه الاتفاقية، “تهدف إلى ربط تسع تجمعات سكنية تشمل “بير أهل سيدي بيه”، و “ادياده”، و”امبره2″ في الحوض الشرقي، و”تيمزين” و “المبروك”، في الحوض الغربي، و “أفام لخذيرات” و “اغورط” و “بلوار”، في لعصابه، و “الزغلان” في لبراكنه، بشبكة الكهرباء”.

ويصل المبلغ الإجمالي لهذه الاتفاقية إلى 3 مليارات و536 مليونا و808 آلاف و860 أوقية قديمة، ومن المتوقع أن تضمن الاتفافية استفادة 16 ألف نسمة في هذه التجمعات التسع من الكهرباء بصورة مباشرة.

وزير البترول والمعادن والطاقة، في كلمة بالمناسبة، قال إن هذه الاتفاقية تدخل في إطار برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي إلى إيصال خدمة الكهرباء لكل المواطنين، مشيرا إلى أنها تنضاف إلى الجهود المبذولة لتوصيل خدمة الكهرباء لجميع المواطنين بحلول 2030، والتي وصلت حتى الآن إلى 53% هذه السنة، بعد أن كانت في حدود 42% سنة 2019.

شاهد أيضاً

منزل الوجيه اعلي ولد بوداديه يحتضن اجتماعا حاشدا للجالية المقيمة بالمدينة المنورة لدعم ترشيح الرئيس محمد ولد الغزواني لمأمورية ثانية

نظم الوجيه و الاستاذ علي ولد بوداديه اجتماعا في منزله العامر بالمدينة المنورة حضره أعيان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *