أخبار عاجلة

الجولة السادسة : البرتقالي يواصل مطاردة الجمارك و تفرغ زينة يفوز في لقائه الأول بالملعب الاولمبي

ست جولات من الدوري الوطني قضت. حملت في طياتها منافسة مثيرة و ندية قوية بين مختلف الأندية.

شريط الاسبوع السادس من البطولة الوطنية قصه نادي الوئام الذي يعيش أصعب فتراته بمواجهة انتر انواكشوط في صراع لمحو خيبة الجولات الماضية.

للمواجهة حملت الانتصار الأول للوئام، بعد دكه شباك خصمه بثنائية دون رد.

ثلاث نقاط ثمينة أعادت الروح لفريق طالما كان أحد المرشحين للمنافسة على اللقب، ليرفع رصيده إلى خمس نقاط، بالتساوي مع انتر في المركزين الثاني عشر والثالث عشر في الدوري.
مواجهة أخرى حملت الكثير من الندية جمعت بين العميد لكصر و نادي الشمال وصيف النسخة الماضية.
أبناء المدرب موسى القاسم دخلوا اللقاء باحثين عن الانتصار الثاني تواليا للاقتراب من فرق الصدارة، و كان لهم ما أرادوا بتجاوزهم العميد بثلاثة أهداف لهدف لينفرد الشمال بالمركز الثالث بإحدى عشرة نقطة فيما تجمد رصيد لكصر عند خمس نقاط في المركز الحادي عشر.

الحرس الوطني في مواجهة اسنيم كانصادو هي موقعة من كلاسيكيات الكرة الوطنية و طالما كانت لديها خصوصياتها بعيدا عن ترتيب الفريقين في البطولة.
مواجهة شيخا بيديا انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
لترفع رصيد الحرس إلى النقطة الثامنة في المركز السابع. أما الفريق المنجمي فلم يبتعد كثيرا عن منطقة الخطر وباتت في جعبته ست نقاط في المرتبة العاشرة .

التنقل إلى ملعب كيهيدي ليس بالامر السهل و رحلة العودة بإنتصار من ميدان النادي الجنوبي هي رحلة محفوفة بالمخاطر هذا ما أدركه جيدا نادي انواكشوط كينغز الذي شد الرحال إلى ولاية كوركول لمواجهة كيهيدي المتسلح بعاملي الأرض و الجمهور.
لقاء انتهى بتعادل ايجابي عادل بهدف لكل فريق.

من جهته دخل تفرغ زينة المترنح لقاء الأمن المدني و كله عزم على تحقيق الانتصار الثاني له هذا الموسم، صورة ربما لم يتعود عليها مناصر الزعيم الذي ظل في السنوات الأخيرة المنافس الأوحد لأفسي انواذيبو.
الملعب الأولمبي كان تميمة حظ أصحاب الأرض و تمكنوا من انتزاع فوز غال و ثمين بهدفين دون مقابل أمام الوافد الجديد نادي الأمن المدني الذي أعلن عن إقالة مدربه و طاقمه المساعد عقب المباراة مباشرة.
ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيد كتيبة المدرب سيدي محمد عبد الله إلى ثمان نقاط في المركز الرابع بسلم الترتيب.
اما الأمن المدني فقد واصل تذيل ترتيب البطولة باربع نقاط.

و في مباراة أخرى لم يترك متصدر المسابقة نادي الجمارك للحصان الأسود هذا الموسم انتو كيفة اي فرصة للمفاجأة، متغلبا عليه بثلاثية دون ردت، عززت من صدارة الجمارك و أبقت رصيد انتو على حاله متراجعا للمركز الخامس.

ختام الجولة السادسة من الدوري الوطني جمع بين الدرك الوطني و افسي انواذييو.
الاول و بعد خسارته في الجولة الماضية دخل لقاء البرتقالي سعيا للعودة من جديد إلى سكة الانتصارات و هو يدرك صعوبة المهمة فيما يهدف افسي انواذيبو لمواصلة حصد النقاط و الضغط على المتصدر.
ثنائية عثمان افاي و سيدي بون عمر مكنت البرتقالي من تحقيق فوز ثمين و الانفراد بالمركز الثاني خلف الجمارك بنقطة واحدة فيما تراجع الدرك بعد الخسارة الثانية تواليا إلى المركز الثامن بثمان نقاط.

جولة لم تشهد مفاجآت تُذكر، وأبقت الصراع على أشده بين رباعيرالمقدمة، فهل سيتغير ثوب البطولة مع نهاية الموسم، أم يواصل البرتقالي احتكار لقب الريادة.

 

شاهد أيضاً

تجديد الثقة في عبد الرحمن ولد عثمان رئيسا للجنة الأولمبية الرياضية

جددت الجمعية العمومية الانتخابية للجنة الأولمبية الموريتانية الرياضية التي أقيمت فعاليتها صباح اليوم بفندق نواكشوط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *