كأس العالم : فرص تأهل المنتخبات العربية للدور الثاني

بعد خروج المنتخب القطري من حسابات التأهل رسميا بخسارته في لقائين و تذيله ترتيب المجموعة الأولى، لاتزال 3 منتخبات عربية تسعى لبلوغ الدور الثاني وهي منتخبات ” السعودية – تونس و المغرب” و تتفاوت احتمالية تأهل هذه المنتخبات، مابين من يملك فرصة قوية للتأهل و من يحتاج الى شبه معجزة لبلوغ دور الستة عشر.

 

فكيف تتأهل هذه المنتخبات لدور الــ 16.

 

أولا السعودية :

 

بعد لقائين خاضهما الأخضر السعودي، فاز في واحد وخسر في ٱخر، ليكون ثالثا للترتيب في المجموعة الثالثة.

 

تلاقي السعودية منتخب المكسيك في اللقاء الأخير، ويعني فوز السعودية تأهلها مباشرة دون النظر لبقية النتائج، فيما ستكون حال تعادلها مترقبة لخسارة الارجنتين ضد بولندا، فيما ستكون نتيجة الخسارة ضد المكسيك توديع البطولة.

 

الفوز : ✅

التعادل : انتظار هزيمة الأرجنتين، او فوزها بفارق 4 أهداف لتأهل الأرجنتين والسعودية سويا ( اي فوز للارجنتين باقل من هذا الفارق يعني توديع السعودية)

الخسارة : ❌

تونس و فرص أشد تعقيدا :

 

بعد لقائين يملك المنتخب التونسي نقطة وحيدة في المجموعة بالتساوي مع الدنمارك وخلف فرنسا المتصدرة ب6 نقاط و استراليا الثانية بثلاث نقاط.

و ستكون تونس أمام فرصة الفوز فقط على متصدر المجموعة وحامل اللقب وانتظار خسارة استراليا امام الدنمارك او تعادل المنتخبين.

فوز استراليا او اي نتيجة غير. الانتصار على فرنسا يعني خروج تونس من الدور الأول، فيما ستكون بحاجة الى انتصار على الديوك بنتيجة اكبر من التي ينتصر بها منتخب الدنمارك على استراليا او يسجلها كلا المنتخبين في حالة التعادل.

فوز تونس

 

فوز الدنمارك :

شريطة أن تكون نتيجة تونس +1 على نتيجة الدنمارك

مثال : فوز الدنمارك 1-0

فوز تونس 2-0

فوز الدنمارك 4-1

فوز تونس 5-1

و هكذا….

 

تعادل الدنمارك و استراليا

فوز تونس بأي نتيجة يضعها في المركز الثاني.

 

اي نتيجة غير فوز تونس على فرنسا تجعلها خارج البطولة.

 

 

المغرب و تأهل مُحتمل

 

يملك المغرب 4 نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع كرواتيا، و لديه حظوظ بارزة في التأهل عندما يواجه كندا التي ودعت البطولة سلفا بخسارتين ضد بلجيكا و كرواتيا، ما يضع المغرب في حالة نفسية عالية، لأن الفوز أو التعادل يعنيان عبوره للدور الثاني، فيما ستكون خسارته مشروطة بخسارة كرواتيا ضد بلجيكا لتوديع المنافسة.

 

حسابات تجعل ممثلي العرب أمام فرص بلوغ الدور الثاني، وهو ما يأمله متابعو هذه البطولة ، خاصة بعد تأكد خروج البلد المنظم منتخب قطر بعد تذيله ترتيب مجموعته الأولى برصيد خال من النقاط

شاهد أيضاً

الدفعة الأولى من الجنود الموريتانيين تتوجه إلى إفريقيا الوسطى

غادرت صباح اليوم الثلاثاء الدفعة الأولى من كتيبة حفظ السلام الموريتانية السابعة، متوجهة إلى بانكي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *