دوري أبطال اوروبا : فوز بايرن ويونايتد وتشيلسي وتعادل مخيب لبرشلونة

رغم غياب خمسة من لاعبيه محجورين بسبب فيروس “كوفيد-19″، واصل بايرن ميونيخ الألماني مشواره المثالي في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، محققا العلامة الكاملة في خمس مباريات بفوزه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2-1 امس الثلاثاء في مباراة تحصيل حاصل ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ووسط الثلوج التي كانت تغطي أرضية الملعب افتتح هدفي النادي البافاري، الذي سبق وضمن تأهله إلى ثمن النهائي في الجولة الماضية، نجمه البولنديروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 14 بتسديدة خلفية رائعة. وسجل الفرنسي كينغسلي كومان الهدف الثاني في الدقيقة 42، فيما أحرز دينيس غارماش هدف دينامو كييف الوحيد  في الدقيقة 70.

وعزز بايرن ميونيخ صدارته للمجموعة مع 15 نقطة، فيما بقي دينامو كييف متذيلاً للمجموعة بنقطة يتيمة.

ولحساب المجموعة نفسها، خيم التعادل السلبي على مواجهة برشلونة الإسباني وبنفيكا البرتغالي. ولم تفلح محاولات الفريقين في هز الشباك طوال الـــــ 90 دقيقة من المباراة التي أقيمت على ملعب “كامب نو” بمدينة برشلونة الإسبانية. ورفع برشلونة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن بنفيكا صاحب المركز الثالث.

وسيكون على برشلونة الفوز على مضيفه بايرن ميونخ في الجولة السادسة والأخيرة أو التعادل مع خسارة منافسه بنفيكا أو تعادله مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني في الجولة المقبلة.

وتأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى دور الـ16  بالبطولة عقب فوزه الكبير على يوفنتوس الإيطالي برباعية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الثامنة، والتي شهدت أيضا تعادل مالمو السويدي وزينيت سان بطرسبرج الروسي 1/1.

وسجل أهداف تشيلسي تريفوه تشالوباه وريس جيمس وكالوم هودسون أودوي وتيمو فيرنر في الدقائق 25 و56 و58 والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبهذا الفوز تأهل تشيلسي إلى دور الـ16، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بفارق المواجهات المباشرة أمام يوفنتوس، الذي احتل المركز الثاني بذات الرصيد من النقاط، حيث كان ضمن تأهله للدور التالي من الجولة الماضية.

وفي المجموعة السابعة، جدد فريق أشبيلية الإسباني آماله في التأهل لدور الـ16 بفوزه على ضيفه فولفسبورغ الألماني 2 / صفر.

وسجل هدفا أشبيلية خوان جوردان في الدقيقة 13 ورافاييل مير فيسنتي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة. ورفع أشبيلية رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد فولفسبورغ عند خمس نقاط في المركز الرابع الأخير.

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة، فاز ليل على ريد بول سالزبورغ النمساوي بهدف نظيف سجله جوناثان ديفيد في الدقيقة 31 ورفع ليل رصيده إلى ثمان نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ريد بول عند سبع نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة السادسة . قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله هدفاً ومساهمته في الثاني خلال الفوز على مضيفه فياريال الإسباني 2- صفر الثلاثاء على ملعب “لا سيراميكا” .

 وافتتح رونالدو التسجيل في الدقيقة 78 في ثاني فرصة فقط لفريقه في المباراة رافعا رصيده إلى ستة أهداف في 5 مباريات في دور المجموعات هذا الموسم.  ورفع رونالدو غلته إلى 140 هدفا في 181 مباراة المسابقة القارية العريقة، وبات أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يسجل في 5 مباريات متتالية في دوري الابطال.

 وساهم رونالدو أيضا في الهدف الثاني عندما مرر الكرة إثر هجمة مرتدة سريعة، إلى البديل راشفورد فهيأها بدوره إلى جيدون سانشو الذي سددها قوية في سقف العارضة (90) مسجلا هدفه الأول بألوان فريقه منذ انضمامه الى صفوفه هذا الصيف قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

وخاض يونايتد المباراة بقيادة لاعبه السابق مايكل كاريك الخليفة المؤقت للمدرب المقال من منصبه لسوء النتائج هدافه السابق الدولي النروجي أولي غونار سولشاير

شاهد أيضاً

تونس تقسو على موريتانيا في افتتاح كأس العرب

تعرض المنتخب الوطني لخسارة ثقيلة ضد نظيره التونسي بخمسة اهداف مقابل هدف واحد، على استاد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *