منسقية مقدمي خدمات التعليم تهدد باضراب شامل (ببان)

دعت منسقية  مقدمي خدمات التعليم الأساسي والثانوي الأساتذة والمعلمين العقدويين إلى الاستعداد للتوقف عن التدريسي بشكل شامل يوم الجمعة الموافق 31 يناير الجاري.

وطالبت المنسقية في بيان لها حصلت “الهدف” على نسخة منه وزارتي التعليم الأساسي والثانوي باعتماد سياسة واضحة لترسيم كافة مقدمي خدمات التعليم وزيادة رواتبهم.

نص بيان المنسقية :

 

إننا في منسقية مقدمي خدمات التعليم ” *ختم* ” نظراً للظروف المأساوية التي يعيشها جميع مقدمي خدمات التعليم في الداخل وما عاملتهم به وزارتا التعليم من مماطلة وتلاعب والتفاف على حقوقهم المشروعة بدءا بعدم التعويض عن التكوين المكثف ، مرورا بعدم توفير النقل لهم إلى أماكن عملهم التي تم تحويلهم إليها بعد التوقيع على العقد الهزيل الذي تم تغييره من عقد عمل إلى عقد تقديم خدمة تفاديا لضمانات يشترطها القانون في عقود العمل تحمي حقوق العامل..

وانتهاء بالإخلال الواضح بالعقد من قبل الوزارتين حيث لم تقم بصرف الرواتب الزهيدة المستحقة بعد مرور ما يناهز ثلاثة أشهر على نجاحهم في الاكتتاب .

نظراً لذلك كله ورفضا للاستغلال الممنهج و الفظيع الممارس على مقدمي خدمات التعليم من قبل الوزارتين .

فإننا ندعوا جميع مقدمي خدمات التعليم من أساتذة ومعلمين إلى الاستعداد للتوقف عن التدريس بشكل شامل نهاية يناير الجاري أي يوم الجمعة 31 يناير 2020

وهو ما ينذر ببداية خطوات جادة لانتزاع الحقوق المسلوبة و مايؤكد إصرارانا القوي على انتزاع حقوقنا كاملةً غير مجزأة .

كما أننا في منسقية مقدمي خدمات التعليم نحمل وزارتي التعليم كامل المسؤولية و ندعوا للإسراع في تلبية مطالبنا المشروعة والمتمثلة في فتح العقد سنة كاملة وصرف عﻻوة الطبشور إضافة إلى اتباع سياسة واضحة لترسيم كافة مقدمي خدمات التعليم وزيادة رواتبهم بشكل يمكنهم من أداء مهمتهم النبيلة في ظروف مﻻئمة .

وفي اﻷخير نشير إلى أنه في حال ما لم تستجب الوزارتان المعنيتان لمطالبنا فإننا سنتخذ الإجراءات التصعيدية اللازمة لانتزاع حقوقنا والتي يكفلها لنا القانون . والله ولي التوفيق .

المكتب التنفيذي لمقدمي خدمات التعليم ” ختم “

شاهد أيضاً

سفير موريتانيا في السعودية يسلم أوراق إعتماده لدى منظمة التعاون الإسلامي

سلم السفير الموريتاني في المملكة العربية السعودية، سعادة السيد سيدي عالي ولد سيدي عالي، اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *