الجالية الموريتانية بالمملكة العربية السعودية تعلن مرشحها لنيابيات 2023 ” بيان”

بيان بعنوان : “الجالية الموريتانية” ومرشحها للاستحقاقات النيابية 2023

 

ما إن أعلنت الحكومة الموريتانية موافقتها على إعطاء الفرصة للجاليات الموريتانية في الخارج لاختيار نائبها عبر اقتراع مباشر حتى بدأ الأستاذ والناشط محمد علي ولد بودادية في حملة تحسيس وتوعية للجالية الموريتانية سواء منها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وحث الجميع على استغلال هذه المناسبة السياسية والمشاركة في هذه التجربة. كما بين أهميتها لأبناء الجالية في أكثر من مناسبة.

 

 

 

ولإدراكه لحساسية المرحلة التي تمر بها الجالية الموريتانية ولحاجتها الماسة لمن يضمد جراحها ويبذل كل طاقته للحصول على حقوقها التي كفلتها الدولة الموريتانية فقد قرر الأستاذ محمد علي ولد بودادية خوض غمار النيابيات لهذا العام.

 

عرف الأستاذ محمد علي ولد بودادية بنشاطه السياسي والاجتماعي داخل الجالية الموريتانية في المملكة العربية السعودية من خلال حضوره الدائم لكافة انشطة الجالية كما عرف لدى الجميع بقربه وإحساسه بآلامها وأفراحها.

 

وكان من ضمن التحسيس والمشاورات الذي قام بهما: أن قام بدعوة أعيان الجالية وشبابها في منزله بتاريخ 14/10/2022 وكان اللقاء الثاني بتاريخ. 21/10/2022 واللقاء الثالث بتاريخ 28/10/2022 وتداول فيه الحضور شؤون الجالية وعبروا عن شكرهم له بدعوتهم قائلين: إنها بداية صحيحة مختلفة عن جميع من سبقوه من الذين أعلنوا الترشح عن قارة آسيا بدون مشاورات مع الجالية وأن هذا إن دل على شيء فإنما يدل على الوعي بالخريطة السياسية والاجتماعية وبمقتضيات المرحلة.

 

واتفق الحاضرون في اللقاءات ثلاثة – مع تنوع الحضور- على أن الأستاذ محمد علي ولد بودادية إبن الجالية المعروف لديهم وأن ترشحه لهذا الاستحقاق الانتخابي خطوة في الطريق الصحيح، وأبدوا استعدادهم التام ودعمهم له.

 

كما تواصل مع بعض المجموعات في الإمارات وقطر وأطلعهم على نيته لترشح وناقش معهم أهمية المرحلة وفرصة هذ الاستحقاق التي يجب على الجاليات الموريتانية في آسيا الاستعداد لها بكل ما يخدمها في آسيا عموما والخليج خصوصا، كما أبدوا استعدادهم لدعمه مرشحا للجميع في قارة آسيا.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

وزير الشؤون الاقتصادية يستعرض في إيطاليا فرص الإستثمار في موريتانيا

قدم وزير الشؤون الإقتصاديه عثمان مامودو كان شرحا مُفصلا حول فرص الإستثمار في موريتانيا أمام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *